إزالة المحتوى المكرر أو معالجتة في موقعك الإلكتروني

 إزالة المحتوى المكرر أو معالجتة في موقعك الإلكتروني
إزالة المحتوى المكرر أو معالجتة في موقعك الإلكتروني




1. تفعيل عمليات إعادة التوجيه 301: إذا كنت قد أعدت بناء موقعك، قم بتفعيل عمليات إعادة التوجيه 301 ("RedirectPermanent") في ملف htaccess لإعادة توجيه المستخدمين وGooglebot والعناكب الأخرى بنجاح. (في Apache، يمكنك تنفيذ ذلك الإجراء بتفعيل ملف ‎.htaccess، أما في خادم IIS، يمكنك تنفيذ ذلك من خلال وحدة التحكم الإدارية).



2. الاتساق: حاوِل الحفاظ على اتساق روابطك الداخلية. على سبيل المثال، لا تُضمّن رابطًا يؤدي إلى 
http://www.haithimnasher.com/page/

و http://www.haithimnasher.com/page

و http://www.haithimnasher.com/page/index.htm



3. تفعيل نطاقات المستوى الأعلى: لمساعدتنا في عرض النسخة الأكثر ملاءمة لأحد المستندات، تفعيل نطاقات المستوى الأعلى كلما أمكن للتعامل مع المحتوى المحدّد لبلد معيّن. على الأرجح، سنعرف أنّ
 http://www.haithimnasher.ye يشتمل على محتوى يركّز على ألمانيا أكثر من
 http://www.haithimnasher.com/ye
 أو http://ye.haithimnasher.com.



4. شارك المحتوى بعناية: إذا كنت تنشر المحتوى على مواقع إلكترونية أخرى، ستعرض Google الإصدار الذي نراه أكثر ملاءمة للمستخدمين في كل عملية بحث، وقد لا يكون هذا الإصدار هو المفضّل لديك. ومع ذلك، فمن المفيد التأكد من أن كل موقع يتم الترويج للمحتوى الخاص بك عليه يتضمن رابطًا للعودة إلى مقالتك الأصلية. كما يمكنك أن تطلب ممن يستخدمون المادة التي يتم الترويج لها استخدام علامة noindex الوصفية لمنع محركات البحث من فهرسة إصدارهم من المحتوى.



5. تقليل التكرار المعياري لأدنى حد: على سبيل المثال، بدلاً من تضمين نص مطوّل عن حقوق الطبع والنشر في أسفل كل صفحة، يمكنك إضافة ملخص موجز جدًا ووضع رابط بعد ذلك إلى صفحة تحتوي على مزيد من التفاصيل.



6. فهم نظام إدارة المحتوى: تأكد من استيعابك لكيفية عرض المحتوى على موقعك. غالبًا ما تعرض المدونات والمنتديات والأنظمة ذات الصلة المحتوى نفسه بأشكال متعددة. على سبيل المثال، قد يظهر مدخل إحدى المدونات على الصفحة الرئيسية للمدونة، وفي صفحة أرشيفية وفي صفحة مدخلات أخرى تحمل التصنيف نفسه.



7. تقليل المحتوى المتشابه لأدنى حد: إذا كانت لديك صفحات كثيرة متشابهة، فيجب توسيع كل صفحة أو دمج الصفحات في صفحة واحدة. على سبيل المثال، إذا كنت تمتلك موقعًا الهندسة وتكنولوجيا مع وجود صفحتين مستقلتين لمدينتين، رغم احتوائهما على المعلومات نفسها، فيمكنك دمجهما في صفحة واحدة لكلتا المدينتين أو توسيع كل صفحة لتتضمن محتوى مميزًا عن كل مدينة على حدة.

شارك المنشور